منى الفخرانى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منى الفخرانى

روحانيات وتصوف اسلامى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 اللهم بسطوة جبروت قهرك،وبسرعة إغاثة نصرك،

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 798
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

اللهم بسطوة جبروت قهرك،وبسرعة إغاثة نصرك، Empty
مُساهمةموضوع: اللهم بسطوة جبروت قهرك،وبسرعة إغاثة نصرك،   اللهم بسطوة جبروت قهرك،وبسرعة إغاثة نصرك، Emptyالثلاثاء مايو 21, 2013 7:36 am

اللهم بسطوة جبروت قهرك،وبسرعة إغاثة نصرك،وبغيرتك لانتهاك حرماتك،وبحمايتك لمن أحتمي بآياتك،نسألك ياالله ياقريب ياسميع يامجيب ياسريع ياجباريامنتقم ياقهارياشديد البطش يامن لايعجزه قهرالجبابرة ولايعظم عليه هلاك المتمردة من الملوك والأكاسرة أن تجعل كيد من كادني في نحره ومكرمن مكربي عائدا عليه وحفرة من حفر لي واقعا فيها و من نصب لي شبكة الخداع اجعله يا سيدي مساقا إليها ومصادا فيها وأسيرا لديها اللهم بحق...كهيعص...أكفناهم العدا ولقهم الردي وأجعلهم لكل حبيب فدا وسلط عليهم عاجل النقمة في اليوم والغدا.اللهم...بدد شملهم...اللهم...فرق جمعهم...اللهم...أقلل عددهم...اللهم...فل حدهم...اللهم...أجعل الدائرة عليهم...اللهم.....أرسل العذاب إليهم...اللهم...أخرجهم عن دائرة الحلم واسلبهم مدد الأمهال وغل أيديهم وأرجلهم واربط على قلوبهم ولاتبلغهم الآمال...اللهم...مزقهم كل ممزق مزقته لأعدائك انتصارا لأنبيائك ورسلك ولأوليائك و عبادك المؤمنين...اللهم...انتصر لنا انتصارك لأحبابك على أعدائك...اللهم...لا تمكن الأعداء فينا ولا تسلطهم علينا بذنوبنا..حم..حم..حم..حم..حم..حم..حم.. حم الأمر وجاء النصر فعلينا لا ينصرون.. حم...عسق...حمايتنا مما نخاف.....اللهم قنا شر الأسوأ ولا تجعلنا محلا للبلوا...اللهم...أعطنا أمل الرجاء وفوق الأمل،ياهو...ياهو...ياهو...يامن بفضله لفضله نسأل، نسألك ...العجل... العجل العجل...إلهى...الإجابة... الإجابة ... الإجابة... يامن أجاب نوحا في قومه،يامن نصرإبراهيم على أعدائه،يامن رد يوسف على يعقوب،يامن كشف الضرعن أيواب،يامن أجاب دعوة زكريا،يامن قبل تسبيح يونس بن متى..نسألك باسرارأصحاب هذه الدعوات المستجابات أن تقبل ما به دعوناك،وأن تعطينا ما سألناك،وأنجز لنا وعدك الذي وعدته لعبادك المؤمنين.....أَن لاإِلَهَ إِلاَّأَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ...



انقطعت آمالنا وعزتك إلا منك .وخاب رجاؤنا وحقك إلا فيك.....



إن أبطأت غارة الأرحام وإبتعدت.............فأقرب الشيء منا غارةالله....

يا غارة الله جدي السير مسرعة............في حل عقدتنا ياغارة الله

عدت العادون وجاروا............................ورجون الله مجيرا.

وكفي بالله وليا.................................وكفى بالله نصيرا.



وحسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

استجب لنا آمين. آ مين. آمين......فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العالمين



من روائع الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام
↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓↓
الــنوم : سلطان لايرفض له أمر
الـجوع : كافر لا يرحم أحدا
الـــهم : سيف بارد في الضلوع الدافئة
الــثقة : قطار يحملك للأمام
السكوت : ذهب
القناعة : كنز لا يفنى
الحـقد : اشتعال دون نار ولا دخان
التشمت : مقدار نقص الثقة بالنفس
الغرور : قباحة المنظر و المعشر
الصدق : مفتاح لأقسى القلوب
الظـلم : ظلمات
الخيـانة : نهاية
التسامح : بداية
الصداقة : عملة نادر
الخوف : كما الغرق في بركة دون ماء
الشوق : دفء
الأمانة : رسالة إنسانية
الرحمة : من صفات الله التي أهداها البشر
البخــل : حفظ الممتلكات لللصوص
الغضب : مفتاح الجنون
الكراهية : فشل القلب
التشاؤم : نقص الايمان بالله
الصـبر : مفتاح الفرج

باب ما جاء في السكر

يقال: إشرب من النبيذ ما لم يشرب عقلك. وقيل للرِّياشي: ما حدُّ السكر؟ قال: أن تعزُبَ عنه الهموم ويظهر سرُّه المكتوم، والناس في السكر على ضروب؛ منهم من تراه يشرب وهو يتحدث لا تنكر منه شيئاً حتى يغلب عليه السكر ضربةً واحدةً، ومنهم من تراه يأخذ منه النبيذ الأول فالأول.
وتراه كيف تثقل حركته، ويغلظ حسُّه ويُمتحق عقله حتى يطمس عليه السكر، ويطبق عليه النوم، ومنهم من يأخذه السُّكر بالعبث لا يعدوه، ومنهم من لا يرضى ما دون السيف، ولا بأن لا يضرب أُمه ويطلق امرأته، ومنهم من يعتريه البكاءُ والضحك، ومنهم من يعتريه الملق والتفدية والتسليم على المجالس والتقبيل لرؤوس الناس، ومنهم من يثبُ ويرقص ويعرض له ذلك لضربين، أحدهما من فضل الأشر والآخر من تحريك المرار، ثم اختلافهم على قدر اختلاف طبائعهم وبلدانهم وأزمانهم وأسنانهم وأخلاقهم، ومن الناس من لا يسكر البتة، كان منهم محمد بن الجهم.

وقالوا: العقل كالمرآة يرى صاحبه فيه مساوئه، فلا يزال في صحوه مهموماً حتى يشرب النبيذ فيصدأ عقله بمقدار ما يشرب فإذا كثر، غشيهُ الصدأ كله، فلم تظهر فيه صورة تلك المساوئ له، ففرح ومرح، والجهل كالمرآة الصدِّئة أبدا، فلا يرى صاحبه إلاَّ فرحاً، شرب أم لم يشرب.

وسأل قيصر ملك الروم قُسَّ بن ساعدة الإيادي عن السُّكر قال: زعموا أن القلب يُصعد سورة الشراب إلى الرأس بالقوة التي جعلت فيه، فإذا احتوت على الدِّماغ حجبت العقل عن منافذه فاحتجب البصرُ بغير عمىً ولا نوم، والسمعُ بغير صم واللسان بغير خرس، فلا يزال بذلك حتى تفكّه الطبيعة من إسار السكر قال: فتقول، إن السكر يذهب بشيءٍ من عقله، قال: ما أنكر ذلك لأنه يدخل على العقل داخل ليس كالنوم الذي جعل فيه صلاح البدن، فيقهره ويأخذ منه فيوهنه، وكل مأخوذ منه مستفيض، وكل مقهورٍ ضعيف، قال: فتشربه أنت؟ قال: نعم، ولا أشرب منه ما يغير عقلي. قال رجل: رأيت يونس بن عُبيد فضحك، فقلت: ما يضحكك؟ قال: مرَّ بنا سكران فسلَّم علينا، فلم نرد عليه، فقعد يبول في وسطنا فقلنا: ويحك، ما تصنع؟ قال: ما ظننت أن هاهنا أحداً.

قال أبو عثمان الجاحظ: وممن لا يسكر أبو عبد الله العميّ، وإن بني عبد الملك الزيات دعوني مرة ليعجِّبوني منه ولا ينبِّهوني على هذه الخاصية التي فيه، لأكون الذي ينبه عليه، فدخلت على رجل فدمٍ ضخم، غليظ اللسان، عليه من الكلام مئونة شديدة حتى تظن أن كلامه كلام مهموم أو مجنون، فشرب القوم شرب الهيم، وكنت كأني من النظارة، فما زال العمِّي يشرب رطلاً بعد رطل، ولسانه تنحل عُقده وذهنه يصفو وكدره يذهب، فأقبلت على القوم أُعجبهم منه، فقالوا لولا مكان هذا العجب ما عنَّيناك اليوم وعرَّغوني أنه كثير المنازعة عند القضاة، ولكن بعد أن يشرب عشرة أرطال، فإذا فعل ذلك قطع الخصم اللحن بحجته واستمال رأي القاضي القطوب المنعقد.

قال الشاعر:

وجدت أقلَّ الناس عقلاً إذا انتشى ... أقلهم عقلاً إذا كان صاحيا

يزيد حسا الكأس السفيه سفاهةً ... ويترك أخلاق الكرام كما هيا

وقد رأينا أسفه الناس صاحياً أحل الناس سكران، ورأينا أحسن الناس خلقاً وأرزنهم حلماً، حتى إذا دخل رأسه رطل نبيذ صار أخف حلماً من فراشه، وأكثر نزقاً من جرادة، وإن المثل بهما يضرب. وكان محمد بن سليمان، إذا كان على البصرة، سقى سائر الحيوان الشراب ليختبر سكرها، فوجدها في اختلاف أحوالها كاختلاف الناس في أحوالهم، فزعم أنه لم يجد في جميع الحيوان شيئاً أملح سكراً من الظبي، وقال ابن ميَّادة:

ولقد سبقت العاذلات بقهوةٍ ... حمراء مثل سخينة الأوداج

تدع الغوِّي كأنه، في نفسه، ملكٌ يُعصِّبُ رأسه بالتاج

ويظل يحسب كل شيءٍ حولَهُ ... تحت العِراق يُشَدُّ بالأحداج

وسكر رجل فجعل يبكي بكاءً شديداً فقيل له: ما يبكيك؟ قال: لأن طالوت قتل جالوت ظلماً ولم أحضر لنصرته.

ومررت يوماً بحسن المصري وقد انصرف من عند أحمد بن الدهَّان الكاتب، فلما كان ببعض الطريق غلب عليه السكر فسقط ونام فتقيأ وملأ لحيته وثيابه، فجاءَ كلب فجعل يلحس فمه، ففتح عينيه وقال له: خدمك بنوك وبنو بنيك، فلما فرغ منه رفع رجله وبال عليه، وأمرتُ من يحمله إلى داره.

( قطب السرور في اوصاف الانبذة والخمور - الرقيق القيرواني


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alrefaee.ahlamontada.com
 
اللهم بسطوة جبروت قهرك،وبسرعة إغاثة نصرك،
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اللهم بسطوة جبروت قهرك
» اللهم يا ولي يا نصير يا علي يا كبير يا غني يا حميد يا مهيمن
» اللهم ابدله دارا خيرا من داره 2
» اللهم اجعلنا ممن ركبت على جوارحهم من المراقبة غلاظ القيود
» اللهم إني أسألك بكل قلب ولسان أن تصلي وتسلم على رسول الرحمة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منى الفخرانى :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: