منى الفخرانى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منى الفخرانى

روحانيات وتصوف اسلامى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تربية المريدين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 798
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

تربية المريدين Empty
مُساهمةموضوع: تربية المريدين   تربية المريدين Emptyالأحد مارس 31, 2013 6:57 am

كان يدرب مريديه على ان يحلموا بما يريدون

اى يكون النوم عندهم كاليقظة يتحكمون فيه بارادتهم

وبالتالى تكون احلامهم تحت سيطرتهم وكان المدخل لذلك هو الخيال

وكل الاقطاب الكبار كان عالم الخيال وعالم الرؤيا وعالم المعانى والعوالم كلها هى مفتوحة لهم يدخلون ويخرجون ويتحكمون كما يشاؤون

ولان موضووع الخيال هذا كبير جدا جدا جدا فاننا سنبدأ بشىء صغير وهو ذكر البسملة بالتخيل بالصورة

اى تخيل بصرى لجملة البسملة

ولن اصدعكم بشرح طويل وتفسيرات والفاظ قد تبدو للوهلة الاولى غير مفهومة ولكننا سنأخذ ما راق

اولا : نقل الصورة من الواقع الى المعنى :

تجلس جلسة الصلاة وتضع امامك ورقة مطبوع فيها البسملة فقط في نصف الورقة بحيث تراها بلا اجهاد لعينيك ثم تردد البسملة بالانفاس اى عدد تختاره وانت تنظر الى الورقة باستمرار حتى انتهاء الحضرة

ستستمر على ذلك عدة ايام من 3 الى 7

ثانيا : بداية التخيل البصرى :

ستجلس نفس الجلسة ولكن بدون الورقة وستذكر البسملة بنفس الطريقة ولكن وانت مغمض عينيك وتتخيلها امامك في نفس المكان

اذا لم تستطع تخيلها ولم ينطبع شكلها في مخيلتك اذن كرر السابق بالورقة عدة ايام

حتى الان نحن نذكر البسملة بصوت

ثالثا الذكر الصورى بلا صوت :

نفس الجلسة سنذكر بلا صوت مع عدم اخراج النفس في كل عدد وانت تتخيل ايضا صورة البسملة امامك واذا استطعت ان تراها مجسمة يكون اجود

رابعا: ربما تسمع صوت البسملة وانت مغمض عينيك وربما تسمع صوت البسملة في اذنك بعد ذلك وربما تراها مكتوبة امامك في كل مكان وربما تبكى بشدة اذا قلت انت او اى احد بسم الله الرحمن الرحيم وربما وربما الكثير وكلها اشارات وعلامات فاخبرنى بها انصحك .

خامسا : بعد وقت ستجد انك كلما تلفظت بالبسملة نظرتها امامك وهذا جيد فلقد دخلت عوالمها اذن ....

هام جدا اختار صورة واحدة فقط للبسملة واستمر عليها من البداية

اى عند بداية الربط مابين الخارج والداخل .

ولكن هل سنستمر هكذا فقط ؟

بالطبع لا انما هى درجة سلم وهناك المزيد فانتظرونى في الدرس القادم يا احباب الفقير القادرى

والحبيب فعلا من يطبق هذه الطرق لاننى بعيد عنكم بالجسد ولكننى اريدكم ان تشربوا من عوالم التزكية اللهم اوصلنا جميعا الى اعلى مقام الاحسان اللهم امين

واسمع ياولدى يابنتى يا احبابى يامريدين يا طلاب العلم اعلمو ان العين من الانسان مثل الاسكنر تدخل كل ماتراه الى الداخل الحسن والقبيح فانظروا وتخيرو لاتنظروا الى الاجساد العارية لاتنظروا الى الاشياء القبيحة لا تملأن اعينكم من حرام قط او فضول فالنظرة سهم من سهام الشيطان

ولا تشاهدوا افلام العنف والدم والخيال المريض فكل هذا يترك اثرا فظيعا في كيان الانسان

أملأن اعينكم من كل جميل وادخلوا الى اكوانكم كل صورة حسنة تحت حكم الشرع ولقد بينت لكم فتبينوا وفى الملحق زيادة فانظرو هناك

واوصيكم ايضا اكثرو النظر في المصحف وأملئوا اعينكم مما فيه من انوار بلا قراءة ولا فهم فقط انظرو وأملأو

ملحوظة : ربما يجد بعض الناس بعض التشابه بين اليوجا وعلوم الطاقة والبرمجة اللغوية العصبية وقوانين الحرية النفسية والايحاء الى اخره ...... بعض التشابه في بعض الاساليب مع الفارق الكبير طبعا ...

وهذا التشابه يأتى من انهم اخذوا قوانين الصوفية من كل دين وصاغوها في قوالب جامدة بلا روح وحاولوا ان يستبدل الدين بها ولتعلموا ان اصل كل العلوم واحد والعلم الحقيقى عند الصوفية والعارفين وطرقنا لاتوجد عند غيرنا حتى لو تشابهت في بعض القواعد فهناك قواعد في علم النفس هى ليست حكرا على احد وهناك من اهل الهند والسند وبلاد تركب الافيال من استخدم التنفس والتخيل لتسخير قواه وقوى الطبيعة والله سبحانه وتعالى هو الذى وضع القوانين للظاهر والباطن فمن دخلها من باب الله والاسلام والتصوف فهو ولى ومن دخلها من باب القوانين والنظريات والماديات فهو شقى

اللهم اصلح بواطننا وظواهرنا وتولنا انك انت الولى وصلى الله على سيدنا محمد النبى الامى معلم الانسانية ومبيد الجاهلية وعلى اله المصابيح وصحابته الطيبين اللهم امين ............

ملحق رقم 1:

( النظرة سهم من سهام إبليس من تركها خوفا من الله آتاه الله إيمانا يجد حلاوته في قلبه ) .


رواه الحاكم ( 4/313-314 )
والقضاعى في (مسند الشهاب) ( 292 تحقيقي)
والأصبهانى في (الترغيب) (38 )
والخرائطي في ( اعتلال القلوب ) ( 273 )
وابن الجوزي في ( ذم الهوى ) ( 252) .

عن عبادة بن الصامت رضي الله عنه، أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اضمنوا لي ستّاً من أنفسكم أضمن لكم الجنة: اصدُقُوا إذا حدَّثتم، وأوفوا إذا وعدتم، وأدوا إذا ائتُمِنْتُم، واحفظوا فروجكم، وغضُّوا أبصاركم، وكفوا أيديكم" (رواه أحمد والحاكم وابن خزيمة وحسنه الألباني - الصحيحة/1470).

وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إياكم والجلوس في الطرقات. فقالوا يا رسول الله، ما لنا من مجالسنا بدٌ، نتحدث فيها. فقال: فإذا أبيتم إلا المجلس فأعطوا الطريق حقه. قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" (متفق عليه).

وعن جرير بن عبدالله رضي الله عنه أنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نظر الفُجَاءةَ فأمرني أن أصرف بصري" (رواه مسلم).

وعن بريدة الأسلمي رضي الله عنه. أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي: "يا علي، لا تُتبع النَّظرة النظرة، فإن لك الأولى وليست لك الآخرة" (رواه أبو داود والترمذي وأحمد والحاكم وحسنه الألباني - صحيح أبي داود.

وجاء في الأثر عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه. أنه قال: "حفظ البصر أشد من حفظ اللسان".

وقال أنس بن مالك رضي الله عنه: "إذا مرَّت بك امرأة فَغَمِّضْ عينيك حتى تُجَاوِزَك".

وقال وكيع بن الجراح -رحمه الله-: خرجنا مع سفيان الثوري في يوم عيد فقال: "إن أول ما نبدأ به في يومنا غَضُّ أبصارنا".

وقال بعض السَّلف: "من حفظ بصره أورثه الله نوراً في بصيرته".

ملحق رقم 2 :
قال تعالى :
( لاَ تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجاً مِّنْهُمْ وَلاَ تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَاخْفِضْ جَنَاحَكَ لِلْمُؤْمِنِينَ )

( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ) النور/30

ملحق رقم 3 :
قال الشاعر:

كل الحوادث مبـداها من النظر
ومعظم النار من مستصغر الشرر
كم نظرة بلغت من قلب صاحبها
كمبلغ السـهم بين القوس والوتر
والعبــد ما دام ذا طرفٍ يُقَلِّبُه


في أعيُنِ الغَيْر موقوف على الخطر
يَسُــرُّ مُقْلَتَهُ مـا ضرَّ مُهجَتَهُ
لا مرحباً بِسُــرورٍ عاد بالضَّرر

واود ان اختم بهذا الحديث الجميل وأسأل الله تعالى ان يعينكم على عبادته

قَالَ اللَّهُ: أَعْدَدْتُ لِعِبَادِي الصَّالِحِينَ مَا لا عَيْنٌ رَأَتْ وَلا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ، فَاقْرَءُوا إِنْ شِئْتُمْ: (فَلا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَا أُخْفِيَ لَهُمْ مِنْ قُرَّةِ أَعْيُنٍ)" (صحيح البخاري: 3244، صحيح مسلم: 2824)

ملحق 4 :

مرفق صور للبسملة تخير منها واحدة واطبعها او ضعها حتى على شاشة الكمبيوتر بوضع ملء الشاشة









خزائن الاذكار وطرق الذكر السرية الموصلة الى
الحضرات العلية
الدرس السابع
البسملة


نستكمل يا احباب الفقير معا في الدرس السابع من التطبيقات العملية للذكر الذرى النووى "البسملة المباركة "

تحدثنا في الدرس السابق عن الذكر البصرى فى البسملة الساكن
ولسوف نتحدث اليوم على ذكر البسملة المفاض او المتحرك
ويدخلك هذا الذكر بهذه الطريقة في عالم يمزج مابين التفكر والتصور
وينقلك مابين السكون والحركة ويفتح في قلبك بوابات تحريك المياه لكى تفيض
وقبل ان اتحدث هنا عن التطبيق والكيفية
اعرفكم اولا ان هذا المعلم الذى يشرح لكم الدرس
هو من مجتهدى الطريق وتحديثه
وقد تكون احيانا بعض طرقى الخاصة التى ورثناها وزدنا عليها من اجتهادنا وهى رزق اذن لنا بصرفه في مواضعه
قد تكون هذه الطرق مدهشة للبعض
و لكن من يجرب يرى
ولا عيب في استحداث بعض الادوات للتزكية في عصر اظهر الله فيه التكنولوجيا وطالما ان اساس الطريق واحد
فلا ضير من استخدام السيارة والكمبيوتر والطائرة للمتصوف
فقد يكون قديما من رسوم الطريق لباس الخرقة مثلا
وقد طورناها الى لباس معنوى لا يشترط فيه ان ترتدى مرقعة وتسير بها في الاسواق حتى تتربى وتتعلم التواضع وكسر النفس
لذا فمن يندهش من عجائب طرقنا فليجربها بصدق نية وطوية اولا ثم يندهش بعد ذلك كما يشاء
انما هو فتح خصنا الله بها ونبذل فيه ما نستطيع من مال وجهد وعمل ووقت كى نطوره على الاسس القديمة وبلا اى تجاوز للقواعد
فننفع الناس ونختصر المسافات

فاليوم مثلا سنستخدم الكمبيوتر او الموبايل في تربية انفسنا وفى ذكر الله
فهل كان عند ابائنا واجدادنا الصوفية كمبيوتر ؟
بالطبع لا ولكن كان عندهم شىء لا يوجد عندنا وهو ايقاع حياة بطىء
وحافظة قوية وعدم تلوث سمعى وبصرى ونفسى
فكان يكفى المريد ان يجلس في الصحراء
او يختلى في الجبال
ومع هدوء نفسه
وانبساط اوقاته
تستجيب معه الاذكار بشكل يصعب تحقيقه الان ....

اما نحن فلقد علمنا ودرسنا وفهمنا من كل الفنون الخاصة باهل الله
وصارت لنا طرق اكثر مافيها من الصدور
وبعض الابتكار لبعض الادوات تساعد على تركيز العقل والنفس والقلب .
وها انا اجبتكم قبل ان تسألوا عما قد يدور في اذهانكم ...

والان قبل ان نبدأ بالدرس
اذكركم ايضا ان حفظ البصر مهم جدا جدا
وليس عن المعاصى فحسب
ولكن عن كل ما يكدر
او يجعل النفس تنفعل انفعالا غير طبيعى
مثل افلام العنف والحركة والجرائم واخبار الحوادث والخوض في اعراض الناس
كذلك حفظ الروح والقلب عن التطلع الى كتاب او مخطوط او موقع او شيخ روحانى
لان هذا يجذب المريد من حاله
وتضيع انواره
فكل من بدأ معنا

عليه ان يضيق بقدر مايستطيع من دائرة بحثه او قراءته
او جدله او نقاشه مع الاخريين
او رؤيته لاى شىء يقتطع من صفاء جوهره
وارجو ان تتفهموا جيدا ما اقول ضيقوا الدائرة
واقللو من الكلام والانفعال
بل ادخلوا الى نقطة شبه سكون
وهذا هو روح الخلوة الحق
ولكن بدون طقوس الخلوة
كل ماانت معتاد عليه
لاترهق جسدك في ايام الذكر
فالجسد المرهق يسد منافذ التلقى على الروح والعقل والقلب والنفس
ويورث سوء الطباع
واذا كانت اعمالك وواجباتك الحياتية من النوع المرهق
فتخير لذكرك اوقات الراحة والسكينة
هذه قواعد لضمان احسن النتائج
والا فكل ذكر مهما كانت الاحوال فهو يثمر
ولكن هناك ثمار صغيرة وضعيفة
وهناك ثمار قوية وكبيرة
والفقير يريد لكم الافضل
نأتى لذكر اليوم

اولا : الدخول الى عالم الحركة :
تجلس امام الكمبيوتر وتشغل الملف المرفق وتنظر الى ظهور البسملة امامك كلمة كلمة بحيث تراها بلا اجهاد لعينيك ثم تردد البسملة بالانفاس عندما تظهر امامك وكلمة كلمة وكل سطر تاخذ نفس وهكذا هم عشرة تكرارات حتى انتهاء الحضرة
ستستمر على ذلك عدة ايام من 3 الى 7


ثانيا : بداية التحريك البصرى :

ستجلس نفس الجلسة ولكن بدون الشاشة وستذكر البسملة بنفس الطريقة ونفس الايقاع ولكن وانت مغمض عينيك وتتخيلها امامك في نفس المكان
اذا لم تستطع تخيلها ولم ينطبع شكلها في مخيلتك اذن كرر السابق بالشاشة عدة ايام
حتى الان نحن نذكر البسملة بصوت

ثالثا الذكر الصورى المتحرك بلا صوت :

نفس الجلسة سنذكر بلا صوت مع عدم اخراج النفس في كل عدد وانت تتخيل ايضا صورة البسملة تتحرك امامك واذا استطعت ان تراها مجسمة اى بدون الخلفية السوداء يكون اجود

وهكذا تكرر كم يوم بهذه الطريقة حتى تصير لك عادة اى اذا كنت في الباص او تسير في الشارع واستطعت ان تذكر بقلبك بنفس الطريقة والتحريك تكون في هذه الحالة وصلت الى ثمرتها اى دخلت عوالمها اما النتائج فلن اقول لك ولكن شاهد بنفسك ولكل مجتهد نصيب .......

وهكذا يا احباب الفقير القادرى نرى ان تحريك البسملة في الخيال كلمة كلمة هى حضرة ظهور وتجلى تحرك معها الفكر والعقل والقلب ثم يأتى وقت نستخدم طريقة سماع الذكر من القلب وله ترتيب نظهره في درس قادم باذن الله تعالى

ارجو منكم قراءة الملاحق بتمعن فلقد اختيرت لتخدم فهم الدرس اكثر

كما ارجو منكم ان تطبقوا الطريقة وتستفيدوا منها باذن الله وهى حضرة ذكر والله ولى الامر وله كل الفضل

{ قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى } طه66
{ مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى } النجم11
{ وَإِنَّا عَلَى أَن نُّرِيَكَ مَا نَعِدُهُمْ لَقَادِرُونَ } المؤمنون95



ملحق 1

حضرة الخيال تنشئ كل صورة وكثير من الناس يدخلون هذه الحضرة الخيالية ويشاهدون ما تجلى لهم من الصور فيزعمون أنهم شاهدوا الوجود الثابت العين على ما هو عليه ولم يكن سوى ما صوره الخيال فمن بلي بمثل هذا فليتربص قليلاً فإن كان ما يشاهده روحاً ثابت العين في الوجود أو محسوساً في العين فإنه يثبت ولا يتغير وإن كان خيالاً فلا يثبت ويسرع إليه التغير في الحال ويرى صورة التغير فيه ويعلم أن الذي ظهر له بالتغير هو عين الأول ويرى بعضهم نفسه في صورتين وأكثر ويعلم أنه هو فبهذا يفرق بين الصور الثابتة في عينها حساً وروحاً وبين الصور الخيالية وهذا ميزانها لمن لا معرفة له فقد نبهتك ونصحتك فلا تغفل عن هذا الميزان إن كنت من أهل الكشف

"
الفتوحات المكية
محيي الدين ابن عربي
الصفحة :
2194



ملحق 2:

الحضرة : هي شهود مخصوص ، فالعبد ما دام يشهد أنه بين يدي الله
والحق تعالى يراه فهو في حضرته ، فإن حجب عن
الشهود فقد خرج من الحضرة ولو كان في جوف الكعبة .
يقول : مرادنا بالحضرة : شهود العبد أنه بين يدي الله تبارك وتعالى ،
وهو تعالى يراه . ومرادنا بخارج الحضرة حجابه عن هذا المشهد .

الشيخ عبد الوهاب الشعراني

ملحق 3:

الخيال : هوة قوة هيولانية قابلة لجميع مايعطيها الحس من الصور , وقابلة لما تفتح فيها القوة المصورة من الصور التي تركبها من أمور موجودة قد أمسكها الخيال من القوة الحساسة , وليس في القوى من يشبه الهيولي في قبول الصور إلا الخيال
الشيخ الأكبر محى الدين إبن عربي
الخيال ( عند ابن عربي ) : هو ليس تخيلا نزويا عابرا لا قيمة واقعية له , كما أنه ليس خيالا خلاقا كما عرفه الفنانون , بل طاقة وقوة ذات بعد حقيقي واقعي يسعى إلى التحقق في الحس بشكل دائم أبدي أزلي , ينتمي إلى عالم له مقاييس خاصة به وحقائق وسطية برزخية
(د. سعاد الحكيم – المعجم الصوفي – ص 447 )
http://www.4shared.com/video/n5VmNI9C/___.html?

http://www.4shared.com/document/HysqrZqN/2____2.html?



خزائن الاذكار وطرق الذكر السرية الموصلة الى
الحضرات العلية
الدرس الثامن
البسملة


نستكمل يا احباب الفقير معا في الدرس الثامن من التطبيقات العملية للذكر الذرى النووى "البسملة المباركة "

واليوم سوف نأخذ دفعة موجهة وصواريخ نووية لقضاء الحاجات على مختلف انواعها بالبسملة فسوف اذكر لكم طريقتين لقضاء الحاجة بالبسملة لا شك فيهما باذن الله تعالى وسوف اذكر لكم تفاصيل صغيرة هى مفاتيح اقفال الطريقتين لا تفتح الابواب باذن الله الا بها .....

.......الا للمضطريين فالباب مفتوح لهم بلا مفاتيح......

وكذلك اذا اراد الله تعالى الاجابة بلا اى طريقة وحتى بلا اى دعاء فان لله طلاقة القدرة
يجيب بلا سبب ويجيب بالاسباب
وكيفما يشاء سبحانه له العزة والعظمة والكبرياء فعال لما يشاء
ويجب ان تعرف ايها الحبيب
ويا احباب الفقير وعياله ...
ان الفقير احوجكم الى الدعاء ولا نملك لانفسنا او لغيرنا نفعا ولا ضرا الا ان يشاء الله ويتغمدنا بفضله وكرمه
ويجب ايضا ان تعلموا اننا نتوسل الى الله تعالى بهذه الطرق
فهى وسيلة
ومن باب الاخذ بالاسباب
وهى من الاسباب
وكل الدعاء من الاسباب التى نتخذها الى الله فيجيبنا بفضله ومنه وكرمه وحنانه
فهو الكريم الحنان المنان المستعان في كل وقت وحين والحمد لله رب العالمين


بسم الله الرحمن الرحيم
يا عباد الله الطيبين اذا احتجتم وكلنا محتاج
واضطررتم وكلنا مضطر الى قضاء حوائجكم ...
فتوجهوا الى الله تعالى
وتوسلوا اليه بالبسملة
ففيها السر وفيها اعطاء الحق حقه ومكانه
فبسمه كل شىء
وهو الله
الرحمن الرحيم صفاته وعطائه وبهائه وعظمته
يا الله ياربى تقبلها منى
ومن مشايخى
واذن لعبيدك ان يكون
فيها بركة قضاء الحوائج
وركب فيها سر الاجابة
وحركها مقبولة عندك
اللهم تقبل اللهم امين
واعصمنا من الشيطان
واجعل توجهنا خالصا لك
وعافنا واعفو عنا
واحفظنا واغننا بفضلك
نحن وكل من نحب
يالله يا عظيم يالله ياعظيم يالله ياعظيم
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم




نفحة الخير الاولى :

تقرأ البسملة لمدة اسبوع
كل يوم 786 مرة
على اى نية كانت يقضى الله حاجتك بفضله وكرمه واذنه

مفاتيح الطريقة:
القراءة تبدأ من يوم الاحد
بعد صلاة الفجر وقبل الشروق بنصف او ربع ساعة
تصلى على سيدنا الحبيب صلى الله عليه وسلم واله
عدد 132 مرة
باى صيغة
ولكن صيغة اليوم الاول هى التى تستمر عليها السبعة ايام
الذكر يكون على الريق ( لا تأكل ولا تشرب قبله ) واذا كنت في يوم صيام واردت السحور تسحر قبل الفجر بساعتين او ثلاثة ونم ثم استيقظ لصلاة الفجر ثم بعد اذكار الفجر تشرع في البسملة
اضبط العدد فلا تزيد ولا تنقص
تقرأ الفاتحة قبل البسملة على النية المطلوبة
وتكون حاجتك محددة وممكنة وشرعية وحاجة واحدة واضحة
وتقرأ الفاتحة على هذه النية ثم تشرع في البسملة
قدم صدقة اى صدقة حتى ولو تمرة على نية قضاء حاجتك
ستستمر في نفس الموعد كل يوم من الاحد الى السبت التالى
فتكون اتممت اسبوع
باذن الله تقضى حاجتك في خلال الاسبوع او بعده فاذا قضيت قبل انهاء الاسبوع فيجب ان تتم الاسبوع
واشكر الله واحمده على فضله

النفحة الثانية لقضاء الحاجات :

تصوم لله تعالى يوم الخميس وتكون نيتك الصيام تطوعا على نية التوسل بهذا الصيام قضاء حاجتك الفلانية
قدم صدقة اى صدقة حتى ولو تمرة على نية قضاء حاجتك
ثم تفطر على التمر او الزبيب
وتصلى المغرب وتقرأ البسملة 121 مرة
ثم تذكر نيتك وحاجتك وتقرأ الفاتحة
ثم تذكر البسملة بلا عدد
ثم تصلى العشاء
ثم تختلى وتذكر البسملة بلا عدد حتى تنام
ثم تصحو لصلاة الفجر وتذكر البسملة 121 مرة
ثم تشرع في كتابة البسملة حروف مفرقة في ورقة عدد 121 مرة
بماء ورد وزعفران
تحمل الورقة معك
بعد تحريزها بالبلاستك او القماش او المشمع او الشمع
مفاتيح صغيرة ولكنها اساسية وهامة :
لا تأكل شىء بتاتا غير التمر
او الزبيب يعنى اختار واحد منهم بس وحتى كتابة الحجاب بعد الفجر
الكتابة حروف مفرقة بلا طمس يعنى الميم مجوفة والسين مسننة والحروف كلها واضحة وبين كل بسملة وبسملة مسافة صغيرة
الورقة والحبر والقلم والتمر او الزبيب يجب ان يكون من مال حلال او بطرق حلال
مهم جدا لا تعد البسملة التى تذكرها مابين المغرب والفجر حتى لو كنت تستخدم السبحة فلا تعد كام دور ولا تلتفت الى العدد ابدا ابدا وهذا شرط سرى
كل ما تشاء من التمر في الافطار حتى ولو 2 كيلو لا مشكلة
ولكن لا تأكل غيره واشرب من الماء ما تشاء ولكن حتى نهاية كتابة الحجاب لا شىء اخر حتى الشاى والقهوة
الا لمن يأخذ اى دواء فيأخذه بالطبع بعد الافطار فلا ضرر ولا ضرار
لا تذكر اى ذكر اخر او اية او سورة او اى شىء سوى البسملة فلا ذكر اخر في هذه الليلة حتى لو وجدته على لسانك
لا تلتفت الى اى شىء اذا حضرك مثل نور او روائح او اصوات او اى شىء
فلا تلتفت الى اى شىء وان شاء الله تعالى تقضى حاجتك باذن الله تعالى ولكن ايضا حدد النية والحاجة

الى هنا احباب الفقير يجب ان تعرفو ان الطريقتين السابقتين
قد تكون وردت في بعض المخطوطات
ولكنها وردت مختصرة بلا مفاتيح وبلا ذكر الخفايا
وفيها اخطاء قد تكون متعمدة حتى لا يصل الى اسرارها الى العلماء
فهذه اول مرة تنشر هذه الطرق
مفصلة بكل اساسياتها المهمة
ويعلم الله تعالى لقد اخذنها من الصدور وجربناها ولوجه الله تعالى اهديناها لكم
وان شاء الله تعالى ينفعكم بها

ملحوظة لا تفعل الطريقتين في نفس التوقيت

( يعنى لا تبدأ الاسبوع ثم تصوم يوم الخميس وتصنع الحجاب في نفس الاسبوع)

فهذا لا يجوز وخطأ وتداخل
فكل طريقة مستقلة تماماعن الاخرى
ويمكنك ان تعمل بهذه الطريقه في اسبوع والاخرى في اسبوع اخر



ملحوظة 2 : يمكنك ان تقرأ النفحة الاولى على نية غيرك لقضاء حاجة غيرك ....اخ ...صديق... اب .... ام ...زوج... ابن.... جار ....

والان احبابى احباب الفقير احب ان انوه لكم واذكركم ان تكونوا دوما وابدا اوعية للخير ظاهرا وباطنا ومع الناس ومع انفسكم اسعوا للخير ودائما استشعروا الخير وتوقعوا الخير وتذكروا حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم

حديث قدسي) أَخْبَرَنَا أَبُو مَنْصُورٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ مَنْصُورٍ الدَّامَغَانِيُّ ، نَزِيلُ بَيْهَقَ ، ثنا أَبُو بَكْرٍ الإِسْمَاعِيلِيُّ الْجُرْجَانِيُّ ، أَخْبَرَنِي الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، ثنا أَبُو عَمَّارٍ ، ثنا الْفَضْلُ بْنُ مُوسَى ، عَنْ أَبِي فَرْوَةَ الرَّهَاوِيِّ ، عَنْ أَبِي يَحْيَى الْكَلاعِيِّ ، عَنْ أَبِي أُمَامَةَ الْبَاهِلِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ ، يَقُولُ :
أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا
خَلَقْتُ الْخَيْرَ وَقَدَّرْتُهُ
فَطُوبَى لِمَنْ خَلَقْتُهُ لِلْخَيْرِ
وَخَلَقْتُ الْخَيْرَ لَهُ
وَأَجْرَيْتُ الْخَيْرَ عَلَى يَدَيْهِ ,
أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا
خَلَقْتُ الشَّرَّ وَقَدَّرْتُهُ
فَوَيْلٌ لِمَنْ خَلَقْتُ الشَّرَّ لَهُ
وَخَلَقْتُهُ لِلشَّرِّ
وَأَجْرَيْتُ الشَّرَّ عَلَى يَدَيْهِ .

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم واشهد انه بلغ ووفى فجزا الله عنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خير الجزاء
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال



خزائن الاذكار وطرق الذكر السرية الموصلة الى
الحضرات العلية
الدرس التاسع
البسملة





مع درس جديد من الدروس التى لا توجد فى كتاب ولا نت ولا مخطوطات ولم يصرح بها المشايخ الا للخواص
هدية لاحباب المصطفى ومحبيه صلى الله عليه وسلم
نستكمل يا احباب الفقير معا في الدرس التاسع من التطبيقات العملية للذكر الذرى النووى "البسملة المباركة "
هذه المرة سوف نتكلم عن طريقة جديدة للذكر الا وهى الذكر بالمعنى
كثيرا منكم من يقرأ وردا من اوراد المشايخ ويكرره كل يوم في وقت معين وبشروط معينة ويغفل عن اهم شرط والشرط الاساسى ......
فيظل يتلو الورد كل يوم ولا يحصل ثمرته ولا يصل الى نتيجته ... ولماذا ؟
لان ما سوف اخبركم به الان هو سر اى ورد مجموع لشيخ من المشايخ رضى الله عنهم اجمعين
وماهو هذا السر ؟
السر بكل بساطة هو التوجيه الى المعنى او التفكر
نعم فكل اوراد المشايخ صاغوها في قالب وشكل يقودك ظاهريا وباطنيا عقليا وروحيا ونفسيا الى معنى وفكر داخلى وصوت ينشأ وعوالم تفتح في باطنك تظهر مع التكرار ولكن بوعى للورد والتلقى بفهم وتعمد فينتج الورد اثره
وللعلم هناك طرق لاخذ الورد
فالمريد المبتدأ يأخذه للعمل ( والعمل هنا هو التفكر وتتبع المعنى والتلاحم مع الورد والاختلاط به حتى النخاع)
والمريد او الشيخ المنتهى يأخذه للبركة ويداوم عليه لانه من انفاس شيخ طريقته او احد الاكابر وهو ينتج وصلة بينه وبين واضع الورد
ومابين الاثنين درجات من العمل والاتصال
وكل مريد بقدر سعته و ومصروفه
فمن كثر عياله من المشايخ كثر عطائه وزادت انوار اذكاره بقدر ما انفق منها ومن اخرج من خزائنه عوضه الله خيرا منها والملك اصلا لله والخزائن لله وما نحن الا مستخلفين فيها
اذن التطبيق العملى لهذا التفسير كيف يكون ؟
يكون بان تقرأ كلمات الورد بتمعن ومحبة وتسليم
ثم تغوص في المعانى التى تبرز لك انوارها
وكل مريد يتلقى معنى قد لا يتلقاه غيره
لان كل مرأة تعكس الوانها
وحسب عتامة المرأة او صفائها او تقعرها او تحدبها تتشكل الصور فيها طبقا للمرأة وان كان المنبع واحد
وهذا ينطبق على المعطى والمستعطى كلاهما
اذن نريد مثال حتى يظهر المستور ؟
المثال وهو خاتمة لدروس البسملة
والتى ارشدنا فقط الى جزء ضئيل من انوارها وكلها انوار
ولكننا احببنا ان نختمها الان لاظهار بعض الاسرار في غيرها
ثم اذا شاء الله اظهرنا المزيد
سنبدأ اولا لمثال من اوراد لمشايخنا يستلهم ويستمد من البسملة بالكلمات والجملة ثم نتبعهم بورد البسملة لسيدى الغوث الاعظم الجيلانى هو يستلهم من الحروف
مثال متنوع :
البسملة الكبير
اللهم إني أسألك بفضل بسم الله الرحمن الرحيم وأسألك بعظمة بسم الله الرحمن الرحيموأسألك بجلال وثناء بسم الله الرحمن الرحيم وأسألك بهيبة بسم الله الرحمن الرحيم وأسألك برحمة بسم الله الرحمن الرحيم وأسألك بجبروت وملكوت وكبرياء بسم الله الرحمن الرحيم وأسألك بعزة وقوة وقدرة بسم الله الرحمن الرحيم اللهم آرفع قدري وآحلل عقدي بسر بسم الله الرحمن الرحيم آللهم يسر أمري وآجبر كسري وأغن فقري وأطل عمري مع الصحة والعافية بفضلك وجودك وكرمك وإحسانك يا من هو كهيعص حمعسق الم المر المص طهيس ن ق وبسر بسم الله الرحمن الرحيم .
- آلله لا إله إلا هو الحي القيوم العلي العظيم ذو الجلال والإكرام أسألك بجلال الهيبة وبعزة العزة وأسألك بكبرياء العظمةوبجبروت القدرة أن تجعلني من الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ، وأسألك اللهم بحسن البهاء وبإشراق وجهك الكريم أن تدخلني برحمتك في جناتك جنات النعيم يا رب العالمين، آللهم إني أسألك بسر هذا كله أن تقضي لي جميع الحاجات وأن تطهرني من جميع السيئاتوأن تنجيني من جميع آلأهوال وآلآفات وأن ترفعني عندك أعلى الدرجات وأن تبلغني أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات وأسألك يا آلله أن تفرج عني ما أنافيه وأن تقدر لي الخير في ما أريده وأنويه وأن تعصمني من الفتن والمعاصي والفحشاءوأن تحفظني وأهلي وذريتي ومن تحب حوزتي من كل سوء وشر وبلاء وأن تنصرني على جميع الحساد والماكرين والأعداء من التقلين الظاهر منهم والبطن وآحجبني عنهم بنورك يا رب العالمين فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون
ومن حزب الدور الأعلى للشيخ محي الدين بن العربي قدس الله سره وفى خاتمته
اللهم يا ألله يا ألله يا ألله يا الله ، يا نافع يا نافع يا نافع يا نافع ، يا رحمن يا رحمن يا رحمن يا رحمن ، يا رحيم يا رحيم يا رحيم يا رحيم . ببسم الله الرحمن الرحيـم ارفع قدري واشرح صدري ويسر أمري وارزقني من حيث لا أحتسب بفضلك وإحسانك يا من هُوَ كهيعص حمعسق
ومن حزب النووي الامام النووى الشهير

خَبَأْتُ نَفْسِي فِي خَزَائِنِ بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ , أَقْفَالُهَا ثِقَتِي بِاللهِ , مَفَاتِيْحُهَا لاَ حَوْلَ وَلاَ قُوَّةَ إِلاَّ بِاللهِ ,أُدَافِعُ بِكَ اللَّهُمَّ عَنْ نَفْسِي مَا أُطِيْقُ وَمَا لاَ أُطِيْقُ لاَ طَاقَةَ لِمَخْلُوقٍ مَعَ قُدْرَةِ الْخَالِقِ . حَسْبِيَ اللهُ وَنِعْمَ الْوَكِيْلُ .
وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّم

ومن الاحزاب الذى تجمع بين الاستلهام بجملة البسملة والاستلهام من حروفها :
حزب البسملة الصغير
--------------------------------------------------------------------------
اللهم إني أقدم إليك بين يدي كل نفس و لمحة و خطرة و طرفة يطرف بها أهل السماوات و الأرض و ما بينهما و كل شيء هو كائن في علمك أو قد كان أقدم إليك بين يدي ذلك كله:
(( بسم الله في معاني حقائق الأسماء و الصفات مجراها و في تجلي كمال الذات الإلهية المقدسة مرساها،} بسم الله الرحمن الرحيم { (21) مره. بسم الله الرحمن الرحيم... و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم (3)مرات.بسم الله تحصنا بالله ... بسم الله توكلنا بالله (3) مرات.بسم الله آمنا بالله و من يؤمن بالله لا خوف عليه (3) مرات.بسم الله و بالله و من الله و إلى الله (3) مرات.
اللهم إني أسألك بعظمة جلال جمال كمال هيبة سلطان سناء ضياء نور } بسم الله الرحمن الرحيم { و بمقام منازل حروف أسرار أنوار معارف لطائف باطن } بسم الله الرحمن الرحيم { و بكبرياء جبروت سطوة تصريف ملوك } بسم الله الرحمن الرحيم { و بعزة هيبة قوة قدرة } بسم الله الرحمن الرحيم { و بابتداء انتهاء إحاطة شمول بركات عطايا خلع تجليات فيوضات } بسم الله الرحمن الرحيم { و بحق أمينها جبريل (عليه السلام) و بسر أسرار تلك النقطة المطلسمة المكنونة في باء البسملة البهية و جميع ما بثته فيها في الأول و الآخر و الظاهر و الباطن أن
تصل و تسلم و تبارك و تكرم و تعظم بقدر عظمة ذاتك العلية في كل وقت و حين أبداً عدد ما علمت و زنة ما علمت و ملء ما علمت على سيدنا و مولانا محمد نقطة البسملة الجامعة الكاملة الشاملة المطلسمة المكنونة أنوارها في جميع العوالم. صلاة تذيقنا أنوار كمالات رقائق دقائق لطائف معارف أسرار فيوضات تجليات خلع كمالات } بسم الله الرحمن الرحيم { في الدارين. صلاةً لا تنتهي و لا تبيد حتى تملأ خزائن البركات و المراتب السنيات و السرادقات و خزائن التخومات و ذخائر الجبروت و ما في الملك و الملكوت و تحيط بكل شيء في الدارين ألف ألف مليون مليون مرة.كما أسألك اللهم أن تكشف لنا بها أسرار أنوار الصفات و الأسماء حتى نتحقق بحقائق باطن سر معنى تعلق أسمائك الحسنى و نذوقها في حيطة الجلوة الكبرى التي وسعت بها عبادك من صفوة أهل الإخلاص. فنذوق في كل مرقى إليك لذة جمال حلاوة أنس مراقي الإخلاص و ننال بها أقصى قمم الاختصاص و نتحقق بسر معاني التوحيد الصرف في حضراتك العلية. فتشرق علينا أنواراً و أسراراً من حضرتك العظمى ،فتسيل علينا شموس محبتك و معرفتك الخالصة الخاصة السرمدية في الدارين.
اللهم أسألك بحق باء البسملة و نقطتها البهية أن تذيقنا قوة جمال تصريف سطوة سلطانها على العوالم العلوية و السفلية. منغمسين في باطن بحار محيطات أنوارها و أسرارها الخفية. مستمدين من سواقي ينابيع أنهر دقائقها و رقائقها و علومها و معارفها و كل معنى من معانيها في الباطن و الظاهر. و أرفع قدرنا بها إلى أعلى مقامات منازل في عليين مع النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين.
اللهم إني أسألك أن تفهمنا باطن أسرار أنوار علوم تصريف السبع المثاني و تلبسنا خلع أنوار عطايا أسرار باطن كل حرف من البسملة خاصة و أن تفيض علينا دائماً سرمداً من فائضات المعارف و العلوم القرآنية ما يرفع وجودنا إلى فلك العرفان و يثبت شهودنا في أعلى مقام و رقى بها أرواحنا إلى أعلى قمم المقام الأسمى. في كل لحظة أبداً عدد الأسرار و الأنوار في جميع الدوائر و في كل حروف القرآن ألف ألف مليون مليون مرة. و صلى الله على سيدنا محمد مفتاح الخزائن و صفوة الضنائن و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيراً إلى يوم الدين

واليكم مسك ختام للبسملة ورد سيدى عبد القادر الجيلانى حزب البسملة
مقدمة للحزب توضح ما فسرناه
انظر ايها الحبيب الى تنبيه مولاى الباز الاشهب الى الباء وشكله والى بقية الحروف والكلمات كيف ربطها بمعانى وتفاسير وتصاوير لم تكن لتخطر لك ببال رغم انها ليست بعيدة عنك
واقرأ الكلام وتخيله وتمعن فيه ثم انظر كيف دخل منها الى التوسل والربط بين الظاهر والباطن
ولا تفكر في الكلام المبهم السريانى والاسماء السريانية فهى مفاتيح باطنية تفتح بوابات خفية لعوالم علوية
ولربما يعلم الجميع اعتراض مشايخ الظاهر على الاسماء السريانية وإدعاء بعضهم فيها ما ادعوا ولكننى اعرفكم ان اى حرف او كلمة تتوجه بها الى الله توجه صادق فلا يمكن ابدا ان تكون فيها مشكلة شرعية
واليكم حزب البسملة للقطب الصمدانى سيدنا عبد القادر الجيلانى

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ: وَصَلَّى اللَّهُ على سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ تَسْلِيمَاً؛ اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِحَقِّ باءِ اسْمِكَ الْمَعْنِيَّةِ الْمُوصِلَةِ إِلَى أَعْظَمِ مَقْصُود، وَإِيجادِ كُلِّ مَفْقُود،وَبِالنُقْطَةِ الدَّالَّةِ على مَعْنى الأَسْرارِ السَّرْمَدانِيَّة، وَالذَّاتِ القَديمَةِ الفَرْدانِيَّة، وَبِجُزْبَّتِها لِأَحْبَابِها، وَتَصْرِيفَاتِها الْجُزْئِيَّةِ وَالكُلِّيَّة؛ وَبِسِينِهَا بَديعَةِ التَّصْريف، وبِسِرِّ الرُّبُوبِيَّةِ الْمُنَزَّهَةِ عَنِ الْمَكانِيِّةِ وَالزَّمانِيَّة، الْمُنْفَرِدَةِ بِتَفْريجِ الكُرُوْبِ وَالْخُطُوبِ الدُنْيَوِيَّةِ وَالأُخْرَوِيَّة؛ وَبِميمِهَا محْيي وَممِيتُ بِها سَائِرَ البَرِيَّةِ، فَلَيْسَ لَها قَبْلِيَّةٌ وَلاَ بَعْدِيَّةٌ، وتَنَزَّهَتْ عَنِ الكَيْفِيَّة،
وَبِتَصارِيفِها ومَعانِيْها الْمُحَمَّدِيَّة؛ وَبِأَلِفِ الوَصْلِ الَّذي أَقَمْتَ بِهِ الكائِناتِ، فَهُوَ حَرفٌ مَبْنِيٌّ مُتَصَرِّفٌ على سائِرِ الْحُروفِ النَّارِيَّةِ وَالتُّرابِيَّةِ وَالْهَوَائِيَّةِ وَالمائِيَّة، مُضْمَرٌ تَعْرِيفُهُ كالشَّمْسِ البَهِيَّة، نَفَذَ تَصْريفُكَ في كُلِّ مَعْدومٍ فَأوْجَدْتَه، وفي كُلِّ مَوْجُودٍ فَقَهَرْتَه، وَبِحَقِّ صِفَاتِكَ القَهْرِيَّةِ، اِقْهَرْ أعدَاءَنا وَأَعْدَاءَك؛ وَبِلامِ "اللهِ" الْمُنَزَّهَةِ عَنِ الشَّريكِ وَالضِّدِّ، فَهِيَ الْمَعْبودَةُ بِحَقّ، القائِمَةُ على كُلِّ نَفْسٍ بِما كَسَبَت، العالِمَةُ بِما في السَّرائِرِ وَالضَّمائِر، هَبْنا هِبَةً مِنْ هِباتِها، وَافْتَحْ لَنا بِعِلْمِها، وَحَقِّقْنا بِسِرِّ سَرائرِها النَّافِذَة، وَصَرِّفنا في سِرِّها كَما تُحِبُّ وتَرضى؛وبِهاءِ هُوَيَّتِها القائِمَةِ بِذاتِها الْمُسْتَحِقَّةِ لِجَميعِ الْمَحامِد، فَسَمَتْ بِهِ في عِزِّ تَوْحِيدِها، وَأُنْزِلَتِ الكُتُبُ القَدِيمَةُ شاهِدَةً بِوَحْدانِيَّتِها، وَشَهِدَ وصَدَّقَ أهلُ سَعادَتِها، وَاستَغْرَقَتْ بِسِرِّ سَرَائِرِها أهْلُ مُشاهَدَتِها؛ وَبِسِرِّ الرَّحْمَنِ مُعْطِي جَلائِلِ النِّعَم، وَرَاحِمِ الشَّيْخ الْهَرِم، وَالطٍّفْلِ الصَّغيرِ وَالْجَنين، رَحمنِ الدُّنْيَا وَالآخِرَة، مُعَطِّفِ القُلُوب، فَزِيادَةُ بِنائِهِ دَلَّتْ على شَرَفِهِ وَانْفِرادِه، وَبِسِرِّ الرَّحِيم، وَرِقَّةِ الرَّحْمَة، مُعْطِي جَلائِلَ النِّعَمِ وَدَقائِقَها، مُشَوِّقِ القُلُوبِ بَعْضها على بَعْضٍ،
جَاذِبِها بِتَعْطيفِ رُوحَانِيَّةِ اسْمِكَ الرَّحِيم،
فَهُمَا اِسْمانِ جَلِيلانِ كَريمانِ عَظِيمان، فِيهِما شِفاءٌ وَبرَكَةٌ لِكُلِّ مُؤْمِنٍ يَسألُ في القَليلَ وَالكَثيرِ مِنْ مَصالِحِ الدُّنْيَا ودارِ التَّحْويل، وَبِسِرِّها في القِدَم، وَبِحَقِّ خُرُوجِ الأَرْبَعةِ الأنْهارِ مِنْ حُرُوفِها الأَرْبَعة، وَبِهَيبَتِها وَقُوَّةِ سُلْطانِها على الْعَالِم العُلْوِيِّ وَالسُّفلِيِّ، وبِها، وَمَنزِلَتِها، وَلَوْحِها، وَقَلَمِها، وَالْعَرْش، وَالكُرْسِيّ، وَبِأَمِينِها جِبْرَائِيلُ عَلَيْهِ السَّلام، وَبِأَمِينِها سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ rالْمَبْعُوثِ لِكُلِّ الْخَلائِق،
احْفَظْني مِنْ أَمَامِي وَخَلْفِي وَيَمِينِي وَشِمَالِي، وَفَوْقِي وَتَحْتِي، وَأَوْلادِي وَأَهْلِي وَصَحْبِي،
وَبِسِرِّ أَنْبِيائِكَ النَّاطِقينَ بِها، وَبِسِرِّ مِيكائِيلَ وَإِسْرافِيلَ وَعِزْرائيلَ عليهِمُ السَّلام، وكُلِّ مَلَكٍ في السَّمَوَاتِ وَالأَرْض، وَبِحَقِّ تَوْحِيدِكَ مِنْ آدَمَ عَلَيْهِ السَّلام إِلَى يَومِ الْمَحْشَر، أنْ تُعْطِيَني رِزْقاً أَسْتَعينُ بِه، وَسُرُوراً دَائِماً إِلَى الأَبَد، وَعِلْماً نَافِعاً يُوصِلُني إِلَيْكَ، وَلاَ تَكِلْني بِسِرِّها إِلَى أَحَد، وَاجْعَل لي مِنْ كُلِّ الْهُمُوم مَخرَجاً، وَصَرِّفْني كَيْفَ شِئْتَ، وَلاَ تَكِلْني إِلَى وَالِدٍ وَلاَ وَلَد، وخُذ بِيَدِي، إِلَيْكَ حاجَتي، وَعَجِّلْ لِي بِها بِحَقِّ
بَطَدٍ زَهَجٍ وَاحٍ يَا حَيُّ ياهٍ، يَا هُوَ، يَا خالِق، يَا بارِئ، أَنْتَ هُوَ بَدُوحٌ، ونُقسِمُ عَلَيْكَ بسَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ الْمَمْدُوح، الْمُؤَيَّدُ بِالنَّصْرِ وَالفُتُوح، أنْ تُسَخِّرَ لي الْخَلْقَ على اختِلافِ أَجْنَاسِهِم وَأَلْوَانِهِم، وَتَدفَعَ عَنِّي مَا يُرِيدُونَ بِي مِنْ مَكْرِهِمُ وَخِدَاعِهِم، بِحَقِّ
طَهُورٍ بَدْعَقٍ، مُحَبِّبَهُ صورَةُ مُحَبِّبِه، سَقْفَاطِيْسٌ سَقَاطِيمٌ أَحُونٌ قافٌ أدُمَّ حُمَّ هَاءٌ، آمِينٌ،
أُقْسِمُ اللَّهُمَّ عَلَيْكَ بِهذهِ الأَسْماءِ العِظَام، وُمُلُوكِها عَبيدُكَ الكِرام، أنْ تَلْطُفَ بي، وَتَحفَظَني مِن طَوَارِقِ الليلِ وَالنَّهار، وَمِنْ الْمَرَدَةِ وَالْمُتَكَبِّرينَ، وَالظَّلَمَةِ وَالْجَبَّارِين، بِحَقِّ
﴿كهيعص﴾ * و﴿طَه﴾ * و﴿طس﴾ * و﴿يس﴾ * و﴿حم عسق﴾ *و﴿ق﴾ * و﴿ن﴾،
وبِتَصريفِهِمُ اِقْهَرْ لي خَلْقَكَ أَجْمَعِين، وَسَخِّرْ لي كُلَّ أَحَدٍ، بِحَقِّ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، وَنَوِّرْ بَصَائِرَنا مِنْ نُوْرِ بَصَائِرِ العَارِفِينَ، بِحَقِّ هَذِهِ الدَّعْوةِ وَمَا فِيها مِنِ اسْمِكَ العَظِيم، وَأَشْهِر ذِكْرِي في خَيْرٍ يَا مَنْ يُجِيْبُ دَعوَةَ الْمُضْطَرِّين، وَاغْفِرِاللَّهُمَّ لي ولِوَالِدَيَّ وَسَائِرِ الْمُسْلِمِينَ أَجْمَعِين؛ اللَّهُمَّ صَلِّ على سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ صلاةً تَحُلُّ بِها عُقْدَتي، وتُفَرِّجُ بِها كُرْبَتِي، وَتُنقِذُني بِهَا مِنْ وَحْلَتي، وتُقِيْلُ بِهَا عَثْرَتِي، وَعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلِّمْ عَدَدَ تَقَالِيبِ الأيّامِ وَالسِّنين، ﴿وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ﴾.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alrefaee.ahlamontada.com
 
تربية المريدين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أثر الرسول في تربية الحسن بن علي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منى الفخرانى :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: