هذه علامات لمعرفة المسحور:
علامات المسحور في المنام
1- الأرق
2- القلق
3- الأحلام والكوابيس بشكل دائم ومخيف مثل رؤية الأشباح والحيوانات كالقطط والكلاب والثعابين والأسود ………
4- أن يرى نفسه يسقط من مكان عالي .
5- البكاء والصياح والأنين بالنوم و (خصوصاً عند الأطفال
علامات المسحور في اليقظة
1-الصدود عن عبادة الله وعن الصلاة والذكر .
2- كثرة الشرود الذهني .
3- الخمول والكسل الدائم .
4- الصداع .
5- الضيق.
6- التنميل بالجسم أو جزء منه .
7-الحرارة أو البرودة بالأطراف شريطة عدم وجود مرض طبي.
8- الرعشة بالجسم أو بالأطراف وبعدم وجود مرض طبي .
9- البكاء من غير سبب .
10- الأمراض التي عجز عن علاجه الطب.
11- تساقط الشعر.
12- الحبوب والبقع السوداء بالجسم.
13-النسيان بشكل غير طبيعي .
14-كثرة التثاؤب.
15-النحف الشديد .
16-الضيق أو القشعريرة إذا دخل منزل معين .
17-النفور الدائم من المنزل أو العمل أو الزوج أو الزوجة .
18- الإحساس بأن شخصاً ما يتبعك مع وجود قشعريرة .
19- حب الوحدة بعد أن كان اجتماعياً .
20-عدم القدرة على التركيز .
21-نسيان المعلومات عند دخول الاختبار وتذكرها بعد الخروج.
22-النوم الشديد عند قراءة القران أو عند لقاء الزوج .
23-ألام في الأيدي والسواعد والأكتاف عند الطبخ أو لبس الجديد أو بالمناسبات أو التزين للزوج .
24-عدم البركة في الرزق وصرف المال بسرعة دون القدرة على التوفير.
25-كثرة الصراصير أو النمل أو الفئران بالمنزل بشكل دائم .
26-التحركات الغريبة بالمنزل ،أو نقل الأشياء من أماكنها أو فقدانه
27-تشقق الجدران بالمنزل وكثرة الغبار وخراب الأثاث وتآكله بشكل سريع
القضاء على وجع الراس
ضع السبابة والابهام على راس من يعاني من الصداع من مقدمة الراس
واقرا بالترتيب مايلي:
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم -سبع مرات
اعوذ بالله من السيطان الرجيم-تسع عشرة مرة وفي المرة العشرون بسم الله الرحمن الرحيم لمرة واحدة
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم- تسع عشرة مرة وفي العشرين بسم الله الرحمن الرحيم لمرة واحدة
اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما تعاني وتجد وتحاذر ثلاث مرات
اسكن ايها الوجع بالله الذي سكن له ما في السموات وما في الارض وهو السميع العليم مرة واحدة
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم -سبع مرات
بسم الله الشافي -بسم الله الكافي
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم - ست مرات
بسم الله الرحمن الرحيم - ثلاث مرات
وبعد الانتهاء من القراءة تضرب يدك بالارض ثلاث مرات متتالية حتى يذهب الوجع الى الارض ولا تصاب به انت نفسك
فان الوجع ينتهي خلال دقائق باذن الله تعالى
عـلامــات حـــب الله للعبــد:
1- العلامه الاولى لحب الله لك ( حسن التدبير لك )
2- العلامه الثانيه لحب الله لك .. ( يرزقك الرفق واللين )
3- العلامه الثالثه لحب الله لك .. ( القبول في الارض وحب الناس له )
4 - العلامه الرابعه لحب الله لك ( الابتلاء )
5 - العلامه الخامسه لحب الله لك ( حسن الخاتمه )
6 - العلامه السادسه لحب الله لك ( حب الخلوه )
7 - العلامه السابعه لحب الله لك ( الصبر )
9 - العلامه التاسعه لحب الله لك (فعل الطاعه وترك المعصيه)
10 - العلامه العاشره لحب الله لك (الغيره والجهاد )
11 - العلامه الحادية عشر لحب الله لك (حسن الظن عند الموت )
" إن الله اذا أحب عبداً نادى، ياجبريل، إني أحب فلاناً فأحبه، فيحبه جبريل، فينادي جبريل في أهل السماء، ياأهل السماء إن الله يحب فلاناً فأحبوه، فيحبه أهل السماء، ثم يوضع له القبول في الأرض
مَتَى يَا عُرَيْبَ الْحَيٍّ عَيْنِي تَرَاكُمُ وَأَسْمَعُ مِنْ تِلْكَ الدِّيَارِ نِدَاكُمُ
وَيَجْمَعُنَا الدَّهْرُ الَّذِي حَالَ بَيْنَنَا وَيَحْظَى بِكُمْ قَلْبِي وَعَيْنِي تَرَاكُمُ
أَمُرُّ عَلَى الأَبْوَابِ مِنْ غَيْرِ حَاجَةٍ لَعَلِّي أَرَاكُمْ أَوْ أَرَى مَنْ يَرَاكُمُ
سَقَانِي الْهَوَى كَأْسًا مِنَ الْحُبِّ صَافِيًا فَيَالَيْتَهُ لَمَّا سَقَانِي سَقَاكُمُ
فَيَالَيْتَ قَاضِيَ الْحُبِّ يَحْكُمُ بَيْنَنَا وَدَاعِيَ الْهَوَى لَمَّا دَعَانِي دَعَاكُمُ
أَنَا عَبْدُكُمُ بَلْ عَبْدُ عَبْدٍ لِعَبْدِكُمْ وَمَمْلُوكُمْ مِنْ بَيْعِكُمْ وَشِرَاكُمُ
كَتَبْتُ لَكُمْ نَفْسِي وَمَا مَلَكَتْ يَدِي وَإِنْ قََلَّتِ الأَمْوَالُ رُوحِي فِدَاكُمُ
لِسَانِي بِمَجْدِكُمْ وَقَلْبِي بِحُبِّكُمْ وَمَا نَظَرَتْ عَيْنِي مَلِيحاً سِوَاكُمُ
وَمَا شَرَّفَ الأَكْوَانَ إِلاَّ جَمَالُكُمْ وَمَا يَقْصِدُ العُشَّاقُ إِلاَّ سَنَاكُمُ
وَإِنْ قِيلَ لِي مَاذَا عَلَى اللهِ تَشْتَهِي أَقُولُ رِضَى الرَّحْمَنِ ثُمَّ رِضَاكُمُ
وَلِي مُقْلَةٌ بِالدَّمْعِ تَجْرِي صَبِيبَةً حَرَامٌ عَلَيْهَا النَّوْمُ حَتَّى تَرَاكُمُ
خُذُونِي عِظَاماً مُحْمَلاً أَيْنَ سِرْتُمْ وَحَيْثُ حَلَلْتُمْ فَادْفِنُونِي حِذَاكُمُ
وَدُورُوا عَلَى قَبْرِي بِطَرْفِ نِعَالِكُمْ فََتَحْيَا عِظَامِي حَيْثُ أَصْغَى نِدَاكُمُ
وَقُولُوا رَعَاكَ اللهُ يَا مَيِّتَ الهَوَى وَأَسْكَنَكَ الفِرْدَوْسَ قُرْبَ حِمَاكُمُ
هل تعلم اين تذهب روحك وانت نائم
عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال:” الأرواح تعرج في منامها إلى السماء فتؤمر بالسجود عند العرش فمن كان طاهرا سجد عند العرش ومن ليس بطاهر سجد بعيدا عن العرش “ رَوَ
اهُ الْبَيْهَقِيُّ و لم يروه البخاري في الصحيح ، وإنما رواه في " التاريخ الكبير " في ترجمة : علي بن غالب الفهري القرشي ، ثم قال البخاري : ولا أراه يصح
و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من بات طاهراً بات في شعاره ملك .فلم يستيقظ إلا قال الملك .”اللهم اغفر لعبدك فلان فإنه بات طاهراً” رواه الطبراني فِي الأَوْسَطِ فَجَعَلَهُ مِنْ حَدِيثِ ابْنِ عَبَّاسٍ ، وَرَوَاهُ الْبَيْهَقِيُّ فِي الشُّعَبِ فَجَعَلَهُ مِنْ حَدِيثِ أَبِي هُرَيْرَةَ .
لذلك احرصوا على الوضوء قبل النوم حتى تظل ارواحكم عند عرش الرحمن
دُمُوعِي أَبَتْ إِلاَّ انْسِكَاباً لَعَلَّهَا """ بِمَكْنُونِ حُبِّي عِنْدَ حِبِّيَ تَشْهَدُ
دَنَوْتُ فَأَقْصَانِي فَعْدْتُ فَرَدَّنِي """ فَلاَ هُوَ يُدْنِينِي وَلاَ أَنَا أَبْعُدُ
دُهِيتُ بِفُقْدانٍ لِمَنْ قَدْ وَجَدْتُهُ """ فَلاَ مَدْمَعٌ يَرْقَا وَلاَ وَجْدُ يُحْمَدُ
دَبِيبُ الهَوىَ بَيْنَ الضُّلُوعِ مُؤَجَّجٌ """ لَهِيبُ اشْتيِاقي فِيه لِلقْلَبِ مُورِدُ
دَعَانِي فَمَنْ ذَاقَ الهَوىَ ثُمَّ لَمْ يَنَلْ """ وِصَالَ حَبِيبٍ كَيْفَ لاَ يَتَنَهَّدُ
دَعَاوىَ الأَسَى عِنْدي عَلَيْكَ صَحِيحَةٌ """ فَقَلْبِيَ خَفَّاقٌ وَجَفْنِي مُسَهَّدُ
دَمِي بِكَ مَسْفُوكٌ وَدَمْعِي مُسَفَّحٌ """ فَيَصْلُحُ قَلْبِي فِيكَ مِنْ حَيْثُ يَفْسَدُ
دَفَائِنُ حُبٍّ فِي لُحُودِ جَوَانِحِ """ لَهَا بِكَ حَشْرٌ كُلَّ يَوْمٍ وَمَوْعِدُ
دُجَايَ إِذَا وَاصَلْتَ يَوْمٌ مُؤَبَّدٌ """ وَيَوْمِي إِذَا أَبْعِدْتُ لَيْلُ مُسَرْمَدُ
دُنُوُّكَ أَقْصَى مَا أُحِبُّ وَأَشْتَهِي """ فَإِنْ نِلْتُهُ فَهْوَ النَّعيِمُ المُخَلَّدُ
لماذا يخاف الجن من الذئب خاصة؟ في الذئب خاصيتان أولا:أنه إذا وقع عينه على جني فإن الذئب لا يحول عنه بصره بل يثبت نظره عليه بشكل تام . ولو فصل بينهما واد لدار الذئب حوله من جهة ألا يجعل هذا الجني الذي رصده بنظره يغيب عن عينه لحظة واحدة بسبب واد أو شجرة أو عازل بينهما بل يجتنب كل مانع عن الرؤية . و السر في ذلك أن الأرواح الجنية يقيدها النظر. فلا تستطيع الانصراف ما دام النظر متعلقا بها . ويعرف ذلك من اشتغل بالتحضير و تظاهر له الجن فإن الجني لا ينصرف ما دام النظر معلقا به .فإذا تبعته بنظرك إختفى و انصرف . واذا ثبت تنظرك على المكان الذي خرج منه فسرعان ما تتلاشى الصورة التي أوهمك بها وتراه في نفس المحل . اذا النظر يقيدهم ثانيا : الأرواح عموما سواء كانت ملائكة أو جن . تكون هناك خاصية في موطيء قدمها على الأرض. و بالنسبة للجن . ولو كان متشكلا في صورة انسي بلحم ودم . و وقع في نفس كأنه جني . فضع قدمك مكان موضع قدمه على أثر خطوته . فإنه يتسمر في مكانه . والذئب يطلب ذلك في عدوه وراء الجني . و الا فالجني أسرع منه بيقين . الا أنه يسمره في مكانه من هذين الطريقين هل الذئب يأكل الجن ؟ ما هو راي العلماء في ذلك : هم يؤيدون واقعه اكل الذئب للجن. وتفسيرهم لذلك ان للذئب قدرة خارقة على قهر الجان وان هذه القدرة تتمثل في عينه التي لا تفقد بريقها حتى بعد موته فعينه تلك التي لا ترمش حتي اثناء نومه. وراء كل ذلك هم لا يمتلكون دليلا علي انه يستطيه الذئب اكل الجن مباشره اي ان يكون الجن في حالته الطبيعيه ويؤكدون علي انه يستطيع اكله اذا كان علي هيئه انسان اوحيوان ماذا عن راي علماء الدين هذا قول فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين. حفظه الله هكذا سمعنا من كثير من الناس ، وذلك ممكن فقد ذكر لي من أثق به أن امرأة كانت مصابة بالمس ، وأن الجني الذي يلابسها كان يخرج أحياناً ويحادثها وهي لا تراه ، ويجلس في حجرها وهي تحس به ، وفي أحد المرات كانت في البرية عند غنمها وفجأة خرج ذئب عابر ، فوثب الجني من حجرها ورأت الذئب يطارده ورأته وقف في مكان ما ، وبعد ذهاب الذئب جاءت إلى موضعه فرأت قطرة من دم ، وبعد ذلك فقدت ذلك الجني ، وتحققت أنه أكله الذئب ، وهناك قصص أخرى ، فلا مانع من أن الله أعطى الذئبقوة الشم لجنس الجن أو قوة النظر ، فيبصرهم وإن كان البشر لا يبصرهم ، فلعلهم بذلك لا يتمثلون بالذئب ويخافون من رائحته. إذا تمثل الجن فى صورة غير صورته الحقيقية وتمكن منه أى من الأنس بالأمساك به وقيده فهو يستطيع أن يحبسه فى هذه الصورة إلى الأبد أو يقضى علية حتى وكما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم حينما أمسك بواحد منهم وقال: أنه أوشك أن يقيدة إلى سارية المسجد ليلهوا به صبيان المدينة ولكنه صلى الله عليه وسلم أطلقه حتى لا تصير أمرا ً واجبا ًعلينا كمسلمين بالإمساك بهم أعاذنا الله وإياكم.