منى الفخرانى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منى الفخرانى

روحانيات وتصوف اسلامى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 لسيدي أبى الحسن الشاذلى قدس الله سره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


المساهمات : 798
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

لسيدي أبى الحسن الشاذلى قدس الله سره Empty
مُساهمةموضوع: لسيدي أبى الحسن الشاذلى قدس الله سره   لسيدي أبى الحسن الشاذلى قدس الله سره Emptyالإثنين نوفمبر 11, 2013 3:27 am

عليك صلاة الله ثم سلامه *** ألا يارسول الله اني مغرم
صببتُ دموعاً يشهد الحزنُ أنها ***أتت من فؤادٍِ بالغرامِ مُـتيّـمُ
وليس له من ذا التيتــم مشرحٌ *** سوى أن يرى معشوقه فيسلّـمُ
يقولُ لي المعشوقُ لا تخشَ بعدَ ذا *** حجاباً ولا طرداً فعهديَ مُتَمَمُ
متى ما أردتَ القربَ مني فنادني *** ألا يا رسولَ اللهِ إني مُغرمُ
أُجيبكَ من بعد وإني جليسُ مَن *** بحبي مشغولٌ بذكري مُترجمُ
حلفتُ يميناً أنّ قلباً يُحبكم *** عليه عذاب النارِ قطعاً محرمُ
فكيف بمن قد شَامكم كلّ ساعةٍ *** فهذا يقيناً في الجنانِ يُنعّمُ
سلامٌ عليكم والسلامُ ينيلني *** كمالَ شهودٍ للجمالِ ويُلهمُ
لساني تحيات تليق بقدركم *** أكرّرها في حيكم وأُهمْهمُ




سعدت برؤية وجهك الابصار ... وتسابقت في مدحك الأفكار
وسرت نوافح رحمه الرحمن في ... كل الوجود فغيثها مدرار
وبك استنار وجود كل مكون ... واضاءت الأقطار والأمصار
علم تعين بالنبوة وصفه ... من قبل آدم خصه الجبار
فبآدم الأسماء سمت ولك اقتض ... ت ذات المسمى وانقضت أوطار
من قبل قبض تراب طينة آدم ... حزت الفخار أفوق ذاك فخار ؟
ما زلت تبني بالعلوم عوالم إلا ... رواح في ذاك المقام بحيث لا يختار
فظهرت عن غيب الغيوب لحضرة ... فيها استوى الاعلان والاسرار
بطنت بما ظهرت وقد ظهرت ... بما بطنت فواحدها بها قهار
صمدت حقائقها لحقك فاقتضى ... منك الظهور لخفائها اظهار
وتنزل الأمر العلى معددا ... بمظاهر كملت بها الأدوار
حظيت بك الاملاك في ملكوتها ... ولعالم الجبروت منك منار
وادار جودك في وجودك دورة ... ظهرت بها الأسماء والآثار
نسخت شريعتك الشرائع وانطوت ... في ضوء نور كتابك الأسفار
وخصصت بالقرآن ذكرا جامعا ... من قبضه تتفجر الأنهار
منه علوم الأولين جميعها ... والآخرين حباكها المختار
لولاك ما علم العوالم عالم ... كلا ولا طارت به الأطوار
كانت جميع الكائنات كصورة ... الروح فيها أنت يا مختار
ان البها الملك والملكوت ... والجبروت أفلاك عليك تدار
بك سار سر الروح في حضراته ... وتبهجت بحديثك الاسمار
من نورك الأنوار قد وجدت ... وفي ارسائك الأنوار والأسرار
وبقاب قوسين استوت وتكملت ... في ذلك الأسرار والأنوار
لمقام أو أدنى أراك لوجهه ... رب العلى وحباك ما تختار
أوحى إليك بذاته وصفاته ... كشفا ولا حجب ولا أستار
شاهدت بالنص المحقق ذاته ... لاحد يحويه ولا مقدار
من غير لا جهة ولا كيف ولا ... حجب تعالى الواحد القهار
فرفلت في حلل البقاء مؤيدا ... بالحق كشفا ما عليه غبار
صلى السلام عليك والآل الذي ... آلو إليك فكلهم أبرار








يا مقعد العزمات يا عبد الهوى ... يا بانيا والبين يهدم ما بنى

زرني أعلمك الهوى وفنونه ... وأشتم أنفاسي يزل عنك العنى

فأنا أمام جيوشه وجنوده ... وأنا الدليل لهم على كنز الغنى

لي في الغرام حقائق ودقائق ... من نالها أو بعضها نال الهنى

يا نازلين على منى وحياتكم ... ليس القتيل بحبكم إلا أنا

أنتم سكنتم في سويدا مهجتي ... لم لا اصري لسركم كلي أنا

لكم الجمال بديعه وغريبه ... والحب لي ماشط منه وما دنى

يا من أعيذ جمالهم بجلالهم ... ما كان فيه رضاكم فهو المنى

لا تحسبوني خائفا من هجركم ... أو راجيا لدوام وصل يجتنى

هيهات لي شغل بكم عن ذا وذو ... طبنا بكم لو لاكم طبتم بنا

لو لاكم ما شاقني بان اللوى ... كلا ولا وادي النقا والمنحنى






أهلاً وسهلاً بكم يا جيرة الحلل ومرحباً بحداة العيس والكللِ
كنا نؤمل أن نحيا بقربكُم فالآن والله هذا منتهى الأمل
لو أن روحي في كفي وجدت بها على البشير بكم يامرهم العلل
ما إن وفيت ببعضٍ من حقوقكم وكنت من عدم الإنصاف في خجل
لا أوحش الله ممن لست أذكرهم إِلا وصرت كمثل الشارب الثَّمِل
يا سادة صيروني في محبتهم أهيم وجداً ولا أصغي إِلى العذل
أسأل الريح عنهم كلما عبرت وأسأل الركب هل مروا على الإبلِ
أستودع الله أحباباً علقت بهم وصرت أهواهم في الأعصر الأول
محبة قد سرت في كل جارحةٍ مني فما لي عنهم قط من بدل
أود لو زارني في النوم طيفهمُ لأستريح من الأوصاب والوجل
فهم حياتي وهم سمعي وهم بصري وهم مرادي من قبل انقضا أجلي
لا فارقت مسمعي أخبارهم أبداً فالقلب من نأيهم في غاية الشغل
كم ليلة بت من شوقي ومن ولهي أشاغل القلب بالغزلان والغزل
فقال ويحك كم هذا تعللني دعني فحبهمُ حظي من العملِ
هيهات أين فراغي من محبتهم لا عشت إن حدثتني النفس بالميل
هم حمّلوني غراماً كاد أيسره يفني حياتي فقد بت الهوى حيلي
قلبي كليم بموسى البين واتلفي إن كان جرح فؤادي غير مندملِ
لقد لقيت الذي لم يلقه احدّ قبلي سوى أهل صفين أو الجملِ
وهذه نفثات لست أظهرها شكوى من الحبِّ بل من غاية الجذلِ
فهم أحباي إن جاروا وإن عدلوا هذا مُفَصّل ما قدِّمتُ من جملِ
وقد رضيت هوى الاحباب لي قسماً وحكمهم هو محبوبي عليّ ولي
هم أهل بدر فلا يخشون من حرجٍ دمي مباح لهم في السهل والجبلِ
آهٍ على نظرة منهم أُسرُّ بها أجلو بها صدأ الأجفان والمقلِ
لو قيل لي وهجير الصيف في وهجٍ وطي أحشاي كم فيها من الشعل
أهم أحب إليك اليوم تشهدهم أم شربة من زلال الماء كالعسلِ
لقلت مشهدهم أهوى ولو تلفت روحي أسى وجوى يا ليت ذلك لي
وهكذا الحب إن صحَّت قواعدهُ ليس التكحل في العينين كالكَحلِ
ما حل قلبي سوى الأحباب من قدمٍ حاشاي من ضجرٍ حاشاي من مللِ
كم ذا أنادي ودمع العين منسكبٌ على الخدود كمثل العارض الهطلِ
يا أهل ودِّي كم أرجو وصالكُم صِلوا فقد خلق الإنسان من عجلِ






أواه با ليــل طال بى سهرى


وساءلتنى النجوم عن خبرى


ما زلت فى وحدتى أسامرها


حتى سرت فيك نسمة السحر


وأنا أسبح فى دنيـــا تراءت لعيونى


قصة أقرأ فيها صفحات من شجونى


بين مـــــاض لم يـــــــدع لى


غير ذكرى عن خيالى لا تغيب


وأمـــــــــانى صـــــورت لى


فى غــد لقيــــــــا حبيب لحبيب






النوم ودع مقلتى


والليـل ردد أنتى


والفجر من غير ابتسامك


لا يبــــــدد وحشــــــــتى


يا هدى الحيران فى ليل الضنى


أين أنت الآن بــــل أين أنــــــــا


تاه فكرى بين أوهامى وأطياف المنى


لست أدرى يا حبيـــبى من أنا أين أنا






يا قلبى لوطال بى زمانى


وأنعـــم الدهـــر بالتـــدانى


تبســم الفجــــر لعيـــونى


وغــرد الطيـــر فى لسـانى


وبت بالنشــــوة أغـــــنى


والليل يروى الحديث عـنى


ياهدى الحيران فى ليل الضنى


قد غـــدوت الآن أدرى من أنــــا






أنا طير رنام


فى دنيا الأحلام


أنا ثغر بسام


فى صفو الأيـام


كنت وحدى بين أوهامى وأطياف المنى


والتقـــينا فبدا لى يا حبيبى من أنا أين أنا




أذا ذكر الحبيب ونحن جمع ترى كلا له وصف عراه
فمنا من تمايل باهتزاز ومنا من تساقط من علاه
ومنا من يذوب كذوب شمع لان جوي المحبة قد صلاه
ومنا من يحن حنين ثكلى ترق له الحجارة لو تراه
ومنا من يصيح بملء فيه ينادى يا الهى يا هو ياهو
كتمنا الحب خوفا من وشاة فلم يكتم فقلنا اه اه
فبحناه ولم نعبأ بعذل لعذال وان بلغوا قصاه
اذا قال العذول بكم جنون فقولوا قد جننا فى هواه
وان متنا فما فى الموت عار ولا عار على العشاق يا هو
فكم من منكر امسى بكيد فأصبح والطريقة مرتضاه
وكم من جاهل ابدى عتابا فلما ذاق ما ذقنا اشتهاه
وكم من زائر بصفاء قلب واخلاص منحناه مناه


شربنا كأس من نهوي جهـارا *** فصرنا بعـد شربهـا حيـارا
دعانا الحال والكاسات تجلـى *** ظننّا أنّ فـي الكاسات نـارا
مشعشعة لهـا نـور عظيـم *** ولا للقلب عنهـا اصطبـارا
شربنا نقطـة منهـا فهمنـا *** فإن متنا فما في الموت عـارا
فمنّا من يموت على وضـوء *** ومنّا من يموت على طهـارة
ومنّـا من يصم يومـا بيـوم *** ومنّا من لا يدري كيف صارا
ومنّـا من يصم ولا يبالــي *** فطوره الماء و عشب القفـارا
ومنّا من يكـن مجنونـا فيها *** يغيب عن البرودة و الحـرارا
ومنّا من يكن عريانا فيهــا *** سليب العقل يرمى بالحجـارا
ومنّا من يكن في رأس جبـل *** و منّا من يكن فـي قعر غارا
ومنّا من يطير على هــواء *** ومنـّا من ذو خطوتين سارا
ومنـّا من له شرق وغـرب *** مع الآفـاق بين يديـه دارا
ومنّا من يهيم علـى علـوم *** وقرآن و ذكر وافتكـــارا
ومنّا من يهيم علـى سمـاع *** بنديـر وعـود و نقر طـارا
ومنّا من يكن شيخا مربّــي *** كيّس أديب صـاحب وقـارا
فيمنح كلّ مـن يلجـأ إليـه *** بتصديـق ولـو خلع العذارا
ومنّا من يكن خفيّـا فيهـا *** مختفــي لا يزور و لا يزارا
فسلّم للرّجال في كلّ حـال *** ولا تعتب و لا ترمـي شرارا
ولا تعتب علينـا يـا معنّـى *** فإنّ العتب من شأن الكفّـارا
رضاء الله عنهـم أجمعيــن *** رجال الله صغـارا وكبـارا
أنا أبو الحسن مشهور اسمـي *** بلا فخر ولا قصدي افتخـارا
أنا الشّاذلـي جـدّي محمّـد *** نبيّنا المصطفى صاحب الفخارا
فنرجو خالقي يعفو ويصفـح *** و في الجنّات للأحباب جـارا
ختمت بالصّلاة علـى محمّـد *** وآله و أصحـابه الأخيـارا









وصية عظيمة
لسيدي أبى الحسن الشاذلى
قدس الله سره

قال رضي الله عنه وأرضاه :
كن متمسكا بهذه الصفات الحميدة تفز بسعادة الدارين:
• لا تتخذ من الكافرين وليا ولا من المؤمنين عدوا ،
• وارحل بزادك من التقوي في الدنيا ،
• وعد نفسك من الموتي
• واشهد لله تعالى بالوحدانية ولرسوله صلي الله عليه وسلم بالرسالة،
• وحسبك عمل صالح وإن قل،
• وقل آمنت بالله وملائكته وكتبه ورسله وبالقدر خيره وشره لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير000
فمن كان متمسكا بهذه الصفات الحميدة ضمن الله عز وجل له أربعة في الدنيا:
• الصدق في القول ،
• والاخلاص في العمل ،
• والرزق كالمطر ،
• والوقايه من الشر،
وأربعة في الاخرة :
• المغفرة العظمي،
• والقربة الزلفي ،
• ودخول جنة المأوي ،
• واللحوق بالدرجة العليا.
- وإن أردت الصدق في القول: فداوم علي قراءة إنا أنزلناه فى ليلة القدر.
- وان أردت الرزق كالمطر: فداوم على قراءة "قل أعوذ برب الفلق".
- وإن أردت السلامة من شر الناس فداوم علي قراءة: "قل أعوذ برب الناس".
- وإن أردت جلب الخير والرزق والبركة فداوم على قراءة: "بسم الله الرحمن الرحيم الملك الحق المبين نعم المولى ونعم المصير" ، واقرأ سورة الواقعة وسورة يس فإنه يأتيك الرزق كالمطر.
- وإن أردت أن يجعل لك من كل هم فرجاً ومن كل ضيقٍ مخرجاً ويرزقك من حيث لا تحتسب فالتزم الاستغفار.
- وإن اردت أن تأمن مما يروعك ويفزعك فقل: "أعوذ بكلمات الله التامات من غضبه وعقابه ومن شر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون"0
- وإن أردت ان تعرف أى وقت تفتح فيه أبواب السماء ويستجاب فيه الدعاء فأشهد وقت نداء المنادى فأجبه. ففى الحديث(من نزل به كرب أوشده فليجب المنادى). والمنادى هو المؤذن.
- وإن أردت أن تسلم من أمر يكربك فقل: توكلت علي الحي الذي لا يموت ابدا والحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك الملك ولم يكن له ولى من الذل وكبره تكبيرا"0
ففى الحديث ما كربنى كرب إلا تمثل لي جبريل فقال: يا محمد قل: " توكلـت على الحي الذى لا يموت ابداً والحمد لله الذي لم يتخذ ولدا ولم يكن له شريك الملك ولم يكن له ولي من الذل وكبره تكبيراً".
- وإن أردت أن تنجو من هم أو غم أو خوف يصيبك فقل: (اللهم إنى عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتى بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عدل فىَّ قضاؤك، اسألك بكل اسمٍ هو لك سميتَ به نفسك أو أنزلته فى كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرتَ به فى علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم جلاء قلبى وذهاب همى وغمى). فيذهب عنك همك وحزنك.
- وإن أردت أن يداويك الله من تسعة وتسعين داء أيسرها الهم فقل ما ورد فى الحــــديث: (لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم ) فإنها دواء مما ذكر.
- وإن أردت أن تؤجر بما يصيبك من مصيبة فقل ( إنا لله وانا إليه راجعون، اللهم عندك احتسبت مصيبتى فأجرنى فيها وأبدلنى خيرا منها)، ومنه حسبنا الله ونعم الوكيل ، توكلنا علي الله وعلي الله توكلنا.
- وإن أردت أن يذهب همك ويقضى دينك فقل ما ورد عنه صلى الله عليه وسلم حين سأله سأله السائل فقال: (ألا أعلمك كلام إذا قلته أذهب الله همك ويقضى دينك) قال: بلى يا رسول الله، قال: (قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: "اللهم إنى أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال".
- وان أردت أن توفق للخشوع: فاترك فضول النظر. مناقب
- وان أردت أن توفق للحكمة: فاترك فضول الكلام.
- وإن أردت أن توفق لحلاوة الإيمان فإترك فضول الطعام.
- وإن أردت أن توفق لحلاوة العبادة: فعليك بالصوم، وقيام الليل والتهجد فيه.
- وإن أردت ان توفق للهيبة: فاترك المزاح والضحك فإنهما يسقطان الهيبة.
- وإن أردت أن توفق للمحبة: فاترك فضول الرغبة فى الدنيا.
- وإن أردت أن توفق لإصلاح عيب نفسك فاترك التجسس على عيوب الناس، فإن التجسس من شعب النفاق كما أن حسن الظن من شعب الإيمان.
- وإن أردت أن توفق للخشية: فأترك التوهم في كيفية ذات الله تعالى تسلم من الشك والنفاق.
- وإن أردت أن توفق للسلامة من كل سوء فاترك سوء الظن السيئ لكل من الناس.
- وإن أردت العزلة فاترك الأعتماد علي الناس وتوكل علي الله.
- وإن أردت أن لا يموت قلبك فقل كل يوم أربعين مرة (يا حى يا قيوم لا إله إلا أنت).
- وإن أردت أن تري النبى صلى الله عليه وسلم يوم القيامة يوم الحسرة والندامة فأكثر من قراءة: ( إذا الشمس كورت، و(إذا السماء إنفطرت)، و(إذا السماء انشقت).
- وإن أردت أن ينور وجهك فداوم علي قيام الليل.
- وإن أردت السلامة من عطش يوم القيامة فلازم الصوم.
- وإن أردت أن تسلم من عذاب القبر فاحترز من النجاسات وأكل المحرمات وارفض الشهوات.
- وإن أردت أن تكون أغنى الناس فلازم القناعة0
- وإن أردت أن تكون خير الناس فكن نافعاً للناس.
- وإن أردت أن تكون أعبد الناس فكن متمسكاً بقوله صلى الله عليه وسلم: "من يأخذ عنى هؤلاء الكلمات ليعمل بهن أو يعلم من يعمل بهن". قال أبو هريرة: قلت: أنا يا رسول الله، فأخذ بيدى وعد خمساً وقال: (اتق المحارم تكن أعبد الناس، وارض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس، وأحسن إلى جارك تكم مؤمناً، وأحب للناس ما تحب لنفسك تكن مسلماً، ولا تكثر الضحك فإن كثرة الضحك تميت القلب).
- وإن أردت أن تكون من المحسنين الخالصين فأعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإنه يراك0
- وإن أردت أن يكمل ايمانك فحسن خلقك.
- وإن أردت أن يحبك الله فاقض حوائج اخوانك المسلمين. ففى الحديث: (إذا أحب الله عبداً صير حوائج الناس إليه).
- وإن أردت أن تكون من المطيعين فأد ما فرض الله عليك.
- وإن أردت أن تلقى الله نقيا من الذنوب فأغتسل من الجنابة ولازم غسل الجمعة، تلق الله يوم القيامة وما عليك ذنب.
- وإن أردت أن تحشر يوم القيامة في النور الهادى وتسلم من الظلمات، فلا تظلم أحداً من خلق الله تعالى.
- وإن أردت أن تقل ذنوبك فالزم دوام الاستغفار.
- وإن أردت أن تكون أقوي الناس فتوكل علي الله.
- وإن أردت أن يستر الله عليك عيبك فاستر عيوب الناس ،فإن الله تعالي ستار ويحب من عباده خلق الله تعالى.
- وإن أردت أن تقل ذنوبك فالزم دوام الاستغفار.
- وإن أردت تكون أقوى الناس فتوكل على الله.
- وإن أردت أن يوسع الله عليك الرزق كالمطر فلازم الطهارة الكاملة.
- وإن أردت أن تكون آمناً من سخط الله تعالى فلا تغضب على أحدٍ من خلق الله تعالى.
- وإن أردت أن يستجاب دعاؤك فاجتنب الربا وأكل الحرام وأكل السحت.
- وإن أردت ألا يفضحك الله على رؤوس الأشهاد فاحفظ فرجك ولسانك.
- وإن أردت أن يستر الله عليك عيبك فاستر عيوب الناس فإن الله ستار يحب من عباده الستيرين.
- وإن أردت أن تمحي خطاياك فأكثر من الاستغفار والخضوع والخشوع والحسنات في الخلوات0
- وإن أردت الحسنات العظام فعليك بحسن الخُلق والتواضع والتصبر علي البلية.
- وإن أردت السلامة من السيئات العظام فاجتنب سوء الخلق والشح المطاع.
- وإن أردت أن يسكن عنك غضب الجبار فعليك بإخفاء الصدقة وصلة الرحم0
- وإن أردت أن يقضى الله عنك الديَن فقل ما قاله النبى صلي الله عليه وسلم للأعرابى حين سأله وقال عليه الصلاة والسلام له: لو كان عليك مثل الجبال ديناً لأداه الله عنك، قل: (اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك وأغننى بفضلك عمن سواك) ، وفي الحديث لو كان على أحدكم جبل من ذهب ديناً فدعا بذلك لقضاه الله عنه وهو: ( اللهم فارج الهم، كاشف الغم ،مجيب دعوة المضطرين،رحمن الدنيا والاخرة ورحيمها، أنت ترحمنى فارحمنى برحمةٍ تغنينى بها عمن سواك).
- وإن أردت أن تنجو من هلكة فالزم ما فى الحديث: (إذا وقعت فى ورطة فقل: "بسم الله الرحمن الرحيم ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم" فإن الله تعالى يصرف عنك ما شاء من أنواع البلاء) والورطة بفتح الواو واسكان الراء الهلاك.
- وإن أردت أن تأمن من قوم خفت شرهم فقل ما فى ورد فى الحديث: (اللهم إنا نجعلك فى نحورهم ونعوذ بك من شرورهم) أو تقول: (اللهم اكفناهم بما شئت وكيف شئت إنك على كل شئ قدير).
- وإن أردت أن تأمن سلطاناً فقل ما ورد فى الحديث: (لا إله إلا الله الحليم الكريم رب السموات السبع ورب العرش العظيم لا إله إلا أنت عز جارك وجل ثناؤك لا إله إلا أنت). ويستحب أن يقول ما تقدم: (اللهم إنا نجعلك فى نحورهم ...الخ) وفى الحديث إذا أتيت سلطاناً مهاباً تخاف أن يسطو عليك فقل (الله أكبر الله أكبر الله أكبر عن خلقه جميعاً. الله أعز وأكبر مما أخاف وأحذر، والحمد لله رب العالمين).
- وإن أردت ثبات القلب على الدين فادع بما أسند مرفوعاً أنه كان من دعائه صلى الله عليه وسلم: (اللهم ثبت قلبى على دينك) وفى رواية (يا مقلب القلوب ثبت قلبى على دينك).
توفى سيدى أبو الحسن الشاذلى رضى الله عنه سنة 656هـ وهو قاصد الحج فى شهر رمضان ودفن بصحراء عيذاب بحميثرة من الصعيد وكان ماؤها أجاجاً فعذب.

سر نحو عيذاب وأرض حميثرا

وانظر مقام الشاذلي غوث الورى

وادخل رحابا شرفت بجنابه

وأسل دموع الشوق فى ذاك الثرى

وضع خدود أعلى التراب تواضعا

وأنشق هنالك منه مسكا أزفرا

وبه إلى المولى توسل وابتهل

تلقى المراد وعنك يكشف ما عرا

يابن النبى أتيت بابك سائلاً

حاشاك تمنع من يوافيك القرا

أو تحرم المسكين فضل فواصل

فى ظلها من قد أقام ومن سرى

ضاعت أويقات الشبان وليس لي

علم ولا عمل يفيد فما ترى

ضاقت بى الدنيا فلم أرى ملجأ

إلا حماك وقاية مما أرى

أيضام مثلى فى رحابك سيدي

ونداك بحرا للخلائق قد جرى

سر الإجابة عند قبر الشاذلي

غوث اللهيف ونجدة المتوسل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alrefaee.ahlamontada.com
 
لسيدي أبى الحسن الشاذلى قدس الله سره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وصية عظيمة لسيدي أبى الحسن الشاذلى
» ورد البسمله لسيدي عبد القادر الجيلاني قدس الله سرة
» ا لحزب ا لكبير لسيدي أ حمد ا لبد وي
» لسيدي أويس ألقرني رضي ألله عنه وقدس روحه
» لا اله الا الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منى الفخرانى :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: